مقالات العلامة التجارية - An Overview

Wiki Article



تعرف العلامة التجارية على أنها علامة مميزة أو تصميم ذات شكل مميز من ألوان ورائحة واسم وكلمة تسويقية وصوت وغيرها، وتستخدم لتحديد منتج أو تمييز خدمة شخص للمنتج تحظى بقبول على نطاق واسع حول العالم بين المستهلكين.

ويمكن الحصول على هذه المعلومات من خلال إجراء بحث في العلامات التجارية، على أن يكون هذا الإجراء مبكراً لتفادي أية منازعات قانونية وتأمين أفضل السبل لحماية العلامة التجارية .

اذا كنت ترغب باستشارة قانونية أو توكيل المحامي فقم بالضغط على "افتح المحادثة" ادناه..

تعدّ العلامة التجارية أو الصورة البصرية واجهة الشركات على عدة مستويات. فهي تمكِّن الشركة من تمييز منتجاتها أو خدماتها عن منتجات الشركات المنافسة أو خدماتها، وتساعد على توظيف أساليب التسويق على نحو أفضل.

امتلك میزة تنافسیة بعرض منتجاتك أمام ملایین العملاء المحتملین

يمكنك أن تنشر الآن وتسجل لاحقًا. إذا كان لديك حساب، فسجل الدخول الآن لتنشر باسم حسابك.

الجوانب التقنية والإجرائية المتعلقة بتسجيل علامات التصديق والعلامات الجماعية

بعد تقديمنا النصائح السابقة، برأيك ما هي الخطوة التي يمكنها أن تحدث فارقًا في قوة متجرك الإلكتروني؟

فقد اعتادت شركة مروجة للملابس الجاهزة على عدم إنفاق أي مبالغ تفاصيل إضافية على الإعلانات. ومع ذلك، فقد حافظت العلامة التجارية لهذه الشركة على قوتها على مر السنين من خلال محلات التجزئة التي تمتلكها في بلدان عديدة، وأصبحت هذه المحلات تقوم مقام المضامين الإعلانية التي يفترض أن تبثها العلامة التجارية عبر وسائل الإعلام المختلفة. وقد أصبحت هذه المحلات أداة لترويج سلع العلامة التجارية دون الحاجة إلى استخدام إعلانات، في حين تبقى إمكانية توظيف هذه الأخيرة واردة فقط في حالة تعرض الشركة لأزمة حقيقية.

الشعار الصوتي : تصميم صوتي مميز يمثل العلامة التجارية ويمكن استخدامه في الإعلانات التلفزيونية والإذاعية وغيرها.

ب) إذا تم تقديم الطلب من قبل وكيل أو محامٍ مسجل، فيرجى تقديم نسخة من التوكيل الرسمي، ولكن إذا لم يكن باللغة العربية، فيجب اتباع شروط الموافقة على التوكيل وترجمته.

الرئيسية » التسويق » ما هو الفرق بين الهوية التجارية والعلامة التجارية

قاعدة بيانات الويبو القانونية هي أداة بحث شاملة تتيح لك البحث في مجال الملكية الفكرية في المعاهدات الدولية والقوانين الوطنية.

وفي هذا الإطار عايشت بعض البلدان العربية ظهور علامات تجارية واعدة على غرار المملكة العربية السعودية التي برزت فيها علامات تتوافر بها صفة الشهرة في الحاضر أو المستقبل، مثل علامة (أرامكو السعودية)، وعلامة (سابك)، وعلامة (المملكة)، وغيرها من العلامات التجارية الواعدة في مجال الخدمات، والتجارة، وصناعة الألبان، وصناعة البتروكيماويات، والتي هي بحاجة إلى مزيد من الرعاية والحماية القانونية حتى تقف بقوة أمام المنافسة العالمية. وتتجسم الحماية القانونية المطلوبة في ضرورة تسجيل العلامة في الدول التي تشكِّل أهمية لمنتجاتها، حتى لا تصبح عرضة للتعدي أو الاغتصاب من الغير عن طريق واقعة سبق التسجيل خاصة في الدول التي تأخذ أنظمتها بواقعة التسجيل كسند لملكية العلامات التجارية ومنها نظام العلامات التجارية السعودي.

Report this wiki page